يمكن الوقاية من احتمالات الإصابة بأمراض القلب عن طريق التخلي عن بعض العادات الغذائية السيئة والعمل بعدة نصائح غذائية باتباع نظام غذائي صحي،بداية من تناول الخضروات وصولًا إلى ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، فضلا عن وجوب الإقلاع عن تلك العادات الغذائية وهي.

١. عدم تناول وجبة الفطور
حيث أن إهمال البعض لوجبة الفطور خطأ كبير يمكن أن يتسبب في مشاكل القلب إذا تكرر بشكل مستمر.

2. تناول الكربوهيدرات المكررة بانتظام
تناول الكربوهيدرات الغنية بالألياف مفيدا إلا أن تناول الكربوهيدرات المكررة، مثل الخبز الأبيض إلى الوجبات الخفيفة السكرية، يمكن أن يتسبب في زيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب

3. تناول اللحوم الحمراء والمعالجة

يتعرض الأشخاص الذين يتناولون اللحوم الحمراء أو المصنعة، مثل السجق واللحم المقدد، بشكل يومي لزيادة معدلات إصابتهم بأمراض القلب والأوعية الدموية.

4. تناول الأطعمة المقلية
أثبت دراسات أن كل 114 غراما زيادة في تناول الطعام المقلي أسبوعيًا تؤدي إلى زيادة كبيرة في مخاطر الإصابة بأمراض القلب، كما أن الأفراد الذين تناولوا الأطعمة المقلية أكثر عرضة للإصابة بفشل القلب بنسبة 37٪ وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية الرئيسية بنسبة 28٪ وخطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 22٪ مقارنة بأولئك الذين تناولوا كميات أقل من الأطعمة المقلية.

5. وجبات متأخرة ليلًا
حيث أن تناول الوجبات ليلا يؤثر على صحة القلب حيث ينصح العلماء بتجنب تناول الوجبات الخفيفة في ساعات متأخرة ليلًا للحفاظ على صحة القلب بمرور الوقت